عاجل| الأرصاد تكشف عن سقوط أمطار شديدة على السواحل والدلتا الآن


السبت 18 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية  وشمال الدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك وفقا لآخر صور تم التقاطها منذ قليل بالأقمار الصناعية.

ويتبقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم السبت، طقسا مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد..

وحذرت الأرصاد، من شبورة تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأكدت أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 86% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 90 للعظمى، و40 للصغري. وفي شمال الصعيد تصل نسبة الرطوبة إلى 40 للعظمى، و25 للصغرى، بينما نسبة الرطوبة على جنوب الصعيد 30 للعظمى، و15 للصغرى. 

وأكدت الأرصاد أن هناك فرص أمطار متوسطة على السواحل الشمالية والوجه البحري،على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مدينتي حلايب والشلاتين على فترات متقطعة (20% تقريبا).

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية، وتكون حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.